الأحد-08 سبتمبر - 04:27 ص-محافظة أبين

مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري مايو ويونيو 2024م

الخميس - 18 يوليه 2024 - الساعة 05:44 م بتوقيت اليمن ،،،

د. غسان ناصر عبادي

عقد مجلس الجامعة اليوم الخميس بديوان رئاسة الجامعة اجتماعه الدوري لشهري مايو ويونيو 2024م، برئاسة رئيس الجامعة أ. د. محمود أحمد سالم الميسري، وفي البدء ترحم رئيس مجلس الجامعة وأعضاء المجلس على زميلهم الفقيد الأستاذ أحمد حسين المعه عضو الهيئة التدريسية في كلية التربية لودر والمبتعث لدراسة الدكتوراه في دولة الهند والذي توفى وهو يتابع إجراءات نقاش اطرحوته بعد أن سلمها القسم العلمي في كليته، وشكر رئيس الجامعة سفارة بلادنا في الهند على تسهيلها في عودة جثة زميلنا إلى أرض الوطن كي يوارى جثمانه في مسقط رأسه.
   ثم ناقش المجلس بعد إقراره للمحضر السابق جملة من المواضيع والقضايا المطروحة في جدول أعماله، منها ما يتعلّق بتوصيات المجلس الأكاديمي، وتوصيات مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي، وتوصيات مجلس شؤون الطلاب ومجالس الكليات.

   أقر المجلس توصية المجلس الأكاديمي بترفيع الألقاب العلمية لعدد ستة من أعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة، كما ناقش الاجتماع الدراسة المقدمة من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. محمد السنيدي بشأن انشاء كلية الإعلام، كما صادق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي على تدشين برنامج الماجستير في الدراسات اللغوية قسم اللغة العربية وبرنامج الماجستير في اللغويات التطبيقية قسم اللغة الإنجليزية كلية التربية زنجبار للعام الجامعي 2024- 2025م وناقش تقريرا عن مبعوثي الجامعة للدراسات العليا داخليا وخارجيا .

   كما ناقش المجلس إجراءات ومستحقات عملية التنسيق والقبول وامتحانات المفاضلة للعام الجامعي القادم، كما أقر التقويم الجامعي للعام الجامعي 2024- 2025م، بالإضافة إلى مناقشة قضايا طلاب كليات الجامعة وبعض المستجدات الأخرى .

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة ومساعديهم والأمين العام وعمداء الكليات ورئيس النقابة والمدراء العامون ومدراء المراكز العلمية والمسجل العام ومساعده ومديرة مكتب رئيس الجامعة.

متعلقات