الإثنين-16 سبتمبر - 10:27 م-محافظة أبين

توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جامعة أبين وجامعة لحج

الخميس - 22 أغسطس 2024 - الساعة 03:56 م بتوقيت اليمن ،،،

د. غسان ناصر عبادي

وُقعت صباح اليوم الخميس بديوان رئاسة الجامعة اتفاقية تعاون علمي بين جامعة أبين وجامعة لحج بهدف تعزيز العلاقات وتطوير التعاون في المجالات الأكاديمية وتنمية المجتمع.

   وقد وقع الاتفاقية عن جانب جامعة أبين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أحمد سالم الميسري، وعن جانب جامعة لحج رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد مهدي فضيل،  بحضور نائب رئيس جامعة أبين للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح عقيل سالم، ومساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور صالح الشدادي، والأمين العام لجامعة أبين الأستاذ الدكتور محمود علي عاطف وعميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات الأستاذ الدكتور رشيد الرهوي ومدير عام الشؤون التعليمية الدكتور محمود عيسى، ومن جانب وفد جامعة لحج حضر التوقيع الأستاذ الدكتور عبدالله لعكل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ الدكتور وائل مصطفى شكري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور عبدالحكيم حلبوب امين عام جامعة لحج والدكتور وجدان عائش الدوح مدير عام الشؤون القانونية جامعة لحج والدكتور عبدالحكيم العلوي مدير مكتب رئيس جامعة لحج. 

   وأعرب رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري عن سعادته بهذا التعاون العلمي والاكاديمي المشترك مع جامعة لحج وأهمية ذلك في خدمة التعليم الجامعي وتطوير وتأهيل الكوادر الأكاديمية والإدارية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي والجامعة تبتهج اليوم بتدشين إجراءات التسجيل والقبول وفتح برامج ماجستير في عدد من التخصصات في جامعة أبين هذا الحدث العظيم الذي له دلالاته وأبعاده في الخطوات التي تخطوها الجامعة في التأهيل وخدمة المجتمع . 

  بدوره أكد رئيس جامعة لحج أ.د. احمد مهدي فضيل على أهمية هذه الاتفاقية في تحقيق التعاون العلمي المشترك بين جامعة لحج وجامعة أبين من خلال تعزيز الوعي المجتمعي وبناء القدرات والتأهيل الأكاديمي والإداري لكادر الجامعتين، والعمل على توفير فرص منح دراسية داخلية بين طلاب الجامعتين في إطار تخصصات جامعية تخدم التوجهات المشتركة بين الطرفين، مبديا استعداده لدعم أولويات جامعة أبين عبر هذه الاتفاقية، وفتح آفاق أوسع للجامعتين، شاكراً قيادة جامعة أبين على رحابة الاستقبال ومتمنيا لجامعة أبين مزيدا من التقدم والعطاء والازدهار .

متعلقات