الخميس-19 سبتمبر - 04:40 ص-محافظة أبين

كلية اللغات والترجمة جامعة أبين تكرم مدرسيها المبرزين وطلبتها المتفوقين

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - الساعة 05:45 م بتوقيت اليمن ،،،

د. غسان ناصر عبادي

تحت رعاية كريمة من رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري وبمناسبة انطلاقة العام الأكاديمي الجديد  2024-2025 أقامت كلية اللغات والترجمة جامعة أبين صباح اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 حفلا مهيبا تم  فيه تكريم المدرسين المبرزين والطلبة المتفوقين في قسمي الترجمة وقسم اللغة الإنجليزية التجارية. بدأ الحفل بكلمة ألقاها د. نبيل مهيم عميد الكلية حيث رحب بالحاضرين وعلى رأسهم أ.د. محمد السنيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية  ومساعده د. صالح الشدادي و أ.م.د. عبدالسلام راجح نقيب هيئة التدريس بالجامعة وشدد د. نبيل على أهمية هذا الحفل ورمزيته حيث يأتي بعد عام كامل من إنطلاق أول عام دراسي في كلية اللغات والترجمة الوليدة وبالتحديد  في 10 سبتمبر 2023 وعندما يبدأ العام الثاني في الكلية في نفس التاريخ اليوم فإنه من المفيد جدا أن يدشن بتكريم عينة من المدرسين المبرزين والطلبة في المراكز الثلاثة الأولى في قسمي الترجمة وقسم اللغة الإنجليزية التجارية. وأضاف د. نبيل أنه سيتم اليوم أيضا تكريم جميع طلبة الكلية الذين اشتركوا في الفعاليات والنشاطات العلمية خلال عام كامل من خلال منحهم شهادات تقديرية ودورات مجانية في اللغة الانجليزية تصل إلى ثلاث دورات يمكن للطالب الاستفادة منها لمدة عام كامل. وأوضح د. نبيل في كلمته بأن التكريم يستحقه جميع مدرسي الكلية إلا أن ظروف الكلية  لم تسمح بذلك في الوقت الحاضر إذ أن النجاحات التي حققتها الكلية في عام  كبيرة  ومشرفة حيث استطاعات أن تنظم أكثر من 10 فعاليات علمية منها محاضرات وورش وندوات علمية ويكفي الكلية شرفا أنها استطعت أن تصل إلى أكثر من 50 باحث وباحثة  ليشاركوا  معها في الفعاليات المختلفة نصفهم من جامعات لها مكانتها في  الداخل والنصف الآخر من جامعات عربية مرموقه  في الخليج ومصر والمغرب العربي وكذلك  باحثين من الهند شرقا وبريطانيا وأمريكا غربا. 
وألقى نائب رئيس الجامعة د. السنيدي  كلمة  مقتضبه هنأ فيها المكرمين جميعا وشدد على أهمية الاستفادة من تعلم اللغات الحية وأهميتها في عالم اليوم وتوجه بالشكر إلى  عمادة كلية اللغات والترجمة على هذه الفعالية واللفتة الكريمة.

ثم قام في نهاية الحفل د السنيدي ومساعده ونقيب المدرسين بمعية عميد الكلية د. نبيل مهيم  بتسليم الشهادات التقديرية والهدايا  للمكرمين من المدرسين والطلاب المتفوقين.
حضر الحفل التكريمي د. غسان عبادي مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة و د. يسلم راجح عضو  الهيئة التدريسية بالجامعة بالإضافة إلى نواب عميد كلية اللغات والترجمة ورؤوساء الأقسام العلمية والمدرسين والطاقم الاداري وطلبة الكلية .

متعلقات