الخميس-19 سبتمبر - 05:11 ص-محافظة أبين

قسم اللغة العربية في كلية التربية زنجبار جامعة أبين يدشن برنامج الماجستير في تخصص اللغويات

الأحد - 15 سبتمبر 2024 - الساعة 08:23 م بتوقيت اليمن ،،،

د. غسان ناصر عبادي

برعاية معالي رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري وبتعاون عمادة كلية التربية زنجبار وإشراف قسم اللغة العربية بكلية التربية زنجبار دشن صباح اليوم برنامج الماجستير في تخصص اللغويات في القسم، وقد ألقى سعادة الأستاذ الدكتور محمد السنيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة رحب بالطلبة الملتحقين بالبرنامج وتحدث عن التطورات المتواترة التي تشهدها الجامعة في تطوير البنية الأكاديمية والمعرفية، وقد أشار بأن افتتاح برنامج الماجستير في تخصص اللغويات في قسم اللغة العربية هو من خطوات تطوير العمل البحثي في الجامعة.
كما تحدث سعادة الأستاذ الدكتور صالح عقيل سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي عن أهمية البرنامج في تطوير الكفاءات وبناء القدرات في ميدان البحث العلمي والارتقاء بالمعرفة.
وتحدث الأستاذ الدكتور محمد فضل عميد كلية التربية زنجبار عن قيمة البرنامج باعتباره مكسبا للكلية في تطوير العمل البحثي، وبناء قدرات الطلاب.

حضر التدشين الأستاذ الدكتور رشيد الرهوي عميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات والدكتور نبيل مهيم عميد كلية اللغات والترجمة والدكتور منصور الوليدي عميد كلية الشريعة والقانون،  والأستاذة سميرة مديرة مكتب الدراسات العليا في الكلية.

وقد شكر الدكتور ماجد قائد رئيس قسم اللغة العربية الطلبة على حضورهم الفعال الذي أثث القاعة، كما شكر نواب الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم وكل الحضور على تفاعلهم ومشاركتهم وتشجيعهم.
وشكر معالي رئيس الجامعة على تذليل الصعاب لفتح البرنامج، وشكر جنود الخفاء الدكتوره لاريسا الشيخ نائب عميد كلية التربية زنجبار للدراسات العليا والبحث العلمي، وكل مسؤولي الدراسات العليا بالجامعة د. عارف ناسي مدير عام الدراسات العليا في الجامعة والأستاذ رأفت البيتي.
كان يوما مغمورا بالود ومفعما بالنشاط ومرصعا بالمعارف.



متعلقات